مصر

تمديد فترات تخفيف الأحمال الإضافية في مصر حتى نهاية الأسبوع

أعلنت الحكومة المصرية اليوم الاثنين عن تمديد فترات تخفيف الأحمال الكهربائية حتى نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بعد إعلانها في الأيام السابقة عن تنفيذ هذا الإجراء لمدة يومين فقط.

جاء هذا القرار في ظل استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل شديد عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة، مما يتطلب استمرار الجهود لضمان التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

وأشار بيان مشترك صادر عن وزارتي الكهرباء والبترول إلى أن هذا التمديد يأتي في إطار خطط سابقة تم التنسيق عليها لتأمين الكميات الإضافية من الوقود اللازم لمواجهة زيادة الاستهلاك خلال أشهر الصيف.

وأكد البيان أن الوزارة قامت بالفعل بالتعاقد واستلام هذه الكميات في الوقت المحدد، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات فورية لاستيراد وضخ شحنات إضافية من الغاز والمازوت لتلبية الطلب المتزايد.

يأتي هذا القرار بعدما أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول يوم الأحد عن زيادة فترة تخفيف الأحمال الكهربائية إلى 3 ساعات بدلاً من ساعتين خلال يومي الأحد والاثنين فقط.

واليوم تم تمديد هذا الإجراء لضمان استمرارية التشغيل والتصدي للزيادة الكبيرة في الاستهلاك خلال هذه الفترة الحارة.

هذا وأعربت الحكومة عن اعتذارها للشعب المصري عن الإجراءات السابقة، مؤكدة التزامها بتوفير الكهرباء بشكل مستدام وفقاً للظروف الحالية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى