فلسطين

غالانت : يتوجه إلى واشنطن لاجتماعات حاسمة بشأن الحرب على غزة

ذكرت وسائل الإعلام العبرية أن وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت قد بدأ زيارة إلى واشنطن العاصمة اليوم الأحد، بهدف إقناع الولايات المتحدة بالإفراج عن شحنة القنابل الثقيلة التي يزعم أنها تعوق وصولها إلى إسرائيل.

في تصريحاته قبل مغادرته، أشاد غالانت بالعلاقة الهامة مع الولايات المتحدة وأكد على أهمية زيارته، معلناً عن نية مناقشة التطورات على الجبهتين الجنوبية والشمالية في غزة ولبنان خلال اجتماعاته هناك.

غالانت أكد جاهزيته لاتخاذ أي إجراءات ضرورية في غزة ولبنان، بالإضافة إلى تحدثه عن أهمية الانتقال إلى “المرحلة الثالثة” في غزة، وعن التعاون الوثيق المتوقع مع الولايات المتحدة في هذا السياق.

وتأتي هذه الزيارة في ظل الخلافات العلنية بين الرئيس الأمريكي بايدن وحكومة نتنياهو، حيث انتقد نتنياهو إدارة بايدن بسبب تأخر إفراج شحنات الأسلحة، بينما نفى البيت الأبيض هذه الادعاءات.

ومن المتوقع أن يجري غالانت اجتماعات مع مسؤولين أمريكيين بارزين، بما في ذلك وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن، في إطار جهوده لإقناع الولايات المتحدة بأهمية الدعم العسكري.

سيشمل الوفد المرافق لـ غالانت عددًا من كبار الضباط، بما في ذلك مدير العام لوزارة الحرب ونائب رئيس أركان جيش الاحتلال، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين.

ندعو المجتمع الدولي إلى العمل العاجل من أجل وقف هذه الانتهاكات وحماية حقوق الإنسان في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى