مصر

أسامة رشدي: معرض هى دى مصر رسالة لمن لا يعرف قيمتها

شهدت مدينة اسطنبول السبت افتتاح المعرض الدائم الذي أقامته جمعية الشرق للثقافة والإعلام، تحت شعار “هي دي مصر”. يهدف المعرض إلى عرض تاريخ الحضارة المصرية في تركيا، حيث يعتبر جسراً ثقافياً بين البلدين. وقد لقي المعرض إشادة واسعة من الحضور الذين أثنوا على الجهود الكبيرة المبذولة في تنظيمه. وقد عكس المعرض ثراء وتنوع الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة، ما جعله مزاراً محتملاً للشباب وطلاب المدارس والجامعات

في تصريح خاص للدكتور أسامة رشدي، نائب رئيس اتحاد القوى الوطنية المصرية، أعرب عن إعجابه الكبير بالمعرض الدائم “هي دي مصر”، الذي أقامته جمعية الشرق للثقافة والإعلام والحضارة بالتعاون مع قناة الشرق الفضائية. وقال الدكتور رشدي خلال حضوره افتتاح المعرض: “شرفت اليوم بحضور افتتاح المعرض الذي يعكس جهداً كبيراً من القائمين على هذا الحدث لعرض تاريخ الحضارة المصرية في تركيا. إنها لفتة ثقافية مهمة تعكس حجم الدور الذي يقوم به المصريون في تركيا للتعريف ببلدهم الأم.”

وأضاف الدكتور رشدي: “هي دي مصر التي لا يعرف قيمتها من استهان بها واحتقرها عندما قال عنها إنه لم يجد بلداً يتسلمه، ولكن قالوا له خذ دي!!! هذا المعرض المبهر، على محدوديته، يمكن أن يكون مزاراً للشباب وطلاب المدارس، كما فهمنا من جهود القائمين على الجمعية في التواصل مع الجهات الرسمية من مدارس وجامعات وجاليات.”

وأكد الدكتور رشدي على أهمية مثل هذه الفعاليات الثقافية التي تساهم في تعزيز الروابط بين الشعوب، قائلاً: “إنه جهد كبير اختارت الشرق أن تقوم به متطوعة حباً ووصلاً مع مصر وشعبها وحضارتها. فخالص الشكر لكل القائمين على هذا المتحف الصغير.”

واختتم الدكتور رشدي حديثه بتوجيه الشكر إلى جميع من ساهم في تنظيم هذا الحدث، معرباً عن أمله في أن يستمر هذا النوع من الفعاليات التي تسلط الضوء على الحضارة المصرية وتعرف العالم بثرائها وتنوعها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى