مصر

النائب التونسي ماهر المذيوب.. د.أيمن نور أحيا بمعرض “هى دي” حضارة مصر القديمة

قال النائب التونسي ماهر المذيوب إن الدكتور أيمن نور أحيا بمعرض “هى دي” حضارة مصر الفرعونية القديمة في قلب إسطنبول، وقال النائب في تصريحات خاصة لـ”موقع أخبار الغد” إن إقامة المعرض الدائم للحضارة المصرية القديمة، في قلب العاصمة التركية إسطنبول، يؤكد، القيمة المضافة العالية للفنون والثقافة في بناء جسور التواصل ودور الدبلوماسية الثقافية، لدى الحكومات والمعارضة والمجتمعات المدنية في تعزيز التفاهم والحوار، والتعاون بين العالمين العربي والتركي في هذه الأوقات الصعبة التى تمر بها المنطقة.

وأضاف المذيوب في تصريحاته أن الخطوة مؤشرا حقيقيا على أن مصر والأمة العربية والإسلامية، ولادة ومبدعة ومثمرة، وتابع أن الإرادة والعزيمة الصلبة هي محرار النصر والتمكين للإنسان من غزة إلى بقية العواصم العربية الغارقة في الظلم والاستبداد.

وتحت شعار “هي دي” افتتحت جمعية الشرق للثقافة والإعلام اليوم السبت برئاسة الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة معرضا فرعونيا يُحيى ذاكرة مصر القديمة، في حضور نخبة عربية وتركية على صعيد السياسة والفكر.

وسوف يظل المعرض قائما بشكل دائم بمقر الجمعية في منطقة إستوتش بمدينة إسطنيول لجميع الزائرين في أوقات محددة كخطوة تعريفية بالحضارة المصرية، ويولى الدكتور أيمن نور اهتماما كبيرا للمعرض كونه شخصية سياسية بارزة ومطلعة على تاريخ مصر القديم ويدرك أهمية إحياء الذاكرة التاريخية في تلك الأوقات التي تحتاج إلى دفعة معنوية للمصريين في الداخل والخارج.

وحضر الافتتاح نخبة من الساسة والمثقفين على رأسهم رئيس تونس الأسبق منصف المرزوقي والناشط السياسي هشام قاسم ومحمد مختار الشنقيطي والدكتور ياسين أقطاي المستشار السابق للرئيس أردوغان، ومجموعة من الإعلاميين والصحفيين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى