عربي ودولى

حاملة الطائرات الأمريكية “ثيودور روزفلت” تصل إلى كوريا الجنوبية لإجراء مناورات عسكرية مشتركة

وصلت حاملة الطائرات الأمريكية “تيودور روزفلت” إلى قاعدة بوسان البحرية في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، لإجراء مناورات عسكرية مشتركة تهدف إلى تعزيز الاستعدادات لمواجهة التهديدات الكورية الشمالية.

ويأتي هذا التحرك بعد يوم من استدعاء كوريا الجنوبية للسفير الروسي في سيول احتجاجًا على اتفاقية دفاعية وقعها الرئيس فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في بيونغ يانغ.

وقالت البحرية الكورية الجنوبية في بيان: “إن وصول حاملة الطائرات تيودور روزفلت يظهر الموقف الدفاعي القوي المشترك للتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وعزمهما الثابت على الرد على التهديدات المتصاعدة من كوريا الشمالية”.

من المتوقع أن تشارك “تيودور روزفلت” في مناورات مشتركة مع القوات الكورية الجنوبية واليابانية هذا الشهر، في استعراض جديد للقوة ضد بيونغ يانغ، التي لطالما شجبت مثل هذه التدريبات ووصفتها بأنها تدريبات على الغزو.

تعزز الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تدريباتها المشتركة وتزيد من ظهور المعدات العسكرية الأمريكية الاستراتيجية في المنطقة، بهدف ردع كوريا الشمالية التي أعلنت نفسها قوة نووية “لا رجعة فيها”.

يأتي هذا التحرك بعد يوم من إعلان جيش سيول عن توجيه طلقات تحذيرية بعد عبور جنود كوريين شماليين الحدود لفترة وجيزة، في ثالث توغل من نوعه في يونيو الجاري.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى