مصر

“تفتيش وتوجيهات” … تعليمات وزير التربية و التعليم لمكافحة الغش داخل لجان الثانوية العامة

حرص الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024، على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة في يومها الثالث من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

الاطمئنان على سير الامتحانات

قبل بدء الامتحان، اطمأن الدكتور رضا حجازي على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وتأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان الامتحانات بجميع المحافظات، وضمان وصول أوراق الأسئلة إلى كافة اللجان الامتحانية في الوقت المناسب.

توجيهات لتحقيق الأجواء الملائمة

وجّه وزير التربية والتعليم بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، بما في ذلك توفير الطمأنينة والراحة النفسية لهم، بالإضافة إلى متابعة استراحات المعلمين وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

إجراءات الدخول وتوزيع الأوراق

أكد الوزير على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحًا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التشديد على توزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة دون أي تأخير.

التعليمات الخاصة بالإجابة

شدد الدكتور رضا حجازي على الطلاب أنه يعتد فقط بالإجابة في ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، والالتزام بالحل باستخدام القلم الأزرق الجاف.

كما وجّه مديرى المديريات التعليمية بتنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة في مختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية وتخفيف العبء على أولياء الأمور.

الحرص على مصلحة الطالب

أكد الوزير على أهمية كتابة الطلاب للبيانات بدقة، وتطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

مشددًا على متابعة الملاحظين لهذه العملية ومنع كتابة الملاحظين للبيانات نيابة عن الطلاب.

مكافحة الغش

شدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، واستخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب عند الدخول وبعد نصف ساعة من بداية الامتحان.

بالإضافة إلى تفتيش دورات المياه يوميًا، وتدوير العمال داخل الإدارة التعليمية باستمرار كجزء من إجراءات مكافحة الغش.

تفقد اللجنة الفنية

حرص الدكتور رضا حجازي على تفقد غرفة اللجنة الفنية لواضعي نماذج الإجابة، للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح، لضمان دقة وسلامة الإجابات وتصحيحها بشكل عادل.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى