سياسة

المعركة من أجل رواندا: الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تبدأ اليوم السبت

تبدأ اليوم السبت في رواندا حملات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية استعدادًا للاقتراع المقرر منتصف يوليو المقبل، لاختيار رئيس وأعضاء البرلمان.

تستمر الانتخابات لمدة 3 أيام، حيث يصوت الروانديون في الخارج في 14 يوليو، بينما تجري الانتخابات داخل البلاد في 15 يوليو لاختيار الرئيس وأعضاء البرلمان، ويخصص يوم 16 لانتخابات “الفئات الخاصة”، التي تشمل نوابًا يمثلون النساء والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

يحق لنحو 9.5 مليون شخص التصويت، بما في ذلك مليونان يصوتون لأول مرة، حيث تتنافس الحملات الانتخابية لجذبهم، ويتعدد الخيارات ليبقى القرار النهائي للروانديين.

وتشمل الانتخابات اختيار الرئيس و53 نائبًا في البرلمان من أصل 80 نائبًا، بينما تخصص المقاعد الباقية للفئات الخاصة التي يتم انتخاب نوابها من قبل ممثلين عنهم.

يتنافس 666 مرشحًا على 80 مقعدًا برلمانيًا، بينهم 392 مرشحًا يمثلون أحزابًا سياسية، و27 مرشحًا مستقلا، و200 سيدة، و34 شابًا، و13 مرشحًا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

في الانتخابات الرئاسية، يتنافس 3 مرشحين، بينهم الرئيس الحالي بول كاغامي، ورئيس حزب الخضر الديمقراطي فرانك هابينيزا، والمرشح المستقل فيليب مبايمانا.

تم إطلاق حملات الانتخابات من قبل الأحزاب المختلفة، حيث يسعى كل مرشح لجذب الناخبين وتقديم برنامجه الانتخابي، في سبيل الفوز في هذه الانتخابات الهامة لرواندا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى