منوعات

أفريقيا ستتلقى زيادة قدرها 1.2 مليار دولار في إنتاج اللقاحات

عُقد في باريس “المنتدى العالمي للسيادة اللقاحية وابتكار اللقاحات” عن تخصيص أكثر من مليار دولار لتسريع إنتاج اللقاحات في أفريقيا التي تعاني من انتشار وباء الكوليرا.

وفي افتتاح المنتدى، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن هذا التمويل، الذي يبلغ قيمته حوالي 1.2 مليار دولار، سيكون لبنة أساسية لبناء سوق اللقاحات الأفريقية الحقيقية.

وأكد الرئيس الفرنسي أن المفوضية الأوروبية ستؤمن ثلاثة أرباع هذا المبلغ، في حين ستساهم ألمانيا بمبلغ 318 مليون دولار وفرنسا بمبلغ 100 مليون دولار والمملكة المتحدة بمبلغ 60 مليون دولار، بالإضافة إلى مساهمات أخرى من الولايات المتحدة وكندا والنرويج واليابان ومؤسسة بيل غيتس.

وأشار رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي إلى أن هذه الآلية يمكن أن تعزز صناعة الأدوية في أفريقيا وتعزز التعاون بين الدول الأعضاء.

ويهدف المنتدى إلى إعطاء دفعة لمصنعي اللقاحات في أفريقيا وتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج اللقاحات. وتهدف القارة الأفريقية إلى تغطية 60% من حاجاتها للقاحات عبر الإنتاج المحلي بحلول عام 2040.

وتعمل تحالف غافي على تقديم لقاحات ضد الأمراض وتعزيز سيادة الدول المنخفضة الدخل في مجال الصحة، وتستهدف تطعيم مليار طفل إضافي بحلول عام 2030 بفضل دعم الجهات المانحة.

وتركز التحالف أيضًا على تمويل لقاحات الكوليرا والتطعيم ضد مرض الإيبولا والملاريا. وأعلن الرئيس الفرنسي أنه يمكن نشر خط إنتاج للقاحات ضد الكوليرا في أفريقيا، وتعزيز القدرات الإنتاجية للقاحات المضادة لشلل الأطفال في القارة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى