فلسطين

تعرف على غطمة ورائد سعد اللذان أعلنت إسرائيل اغتيالهما اليوم؟

كشفت القناة 14 الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي نفذ، اليوم السبت، محاولتين لاغتيال في عمق لبنان وغزة في نفس الوقت، مشيرة إلى أن الجيش ينتظر التحقق من النتيجة.

أعلن الجيش الإسرائيلي عن اغتيال أيمن هاشم الغطمة عبر استهداف سيارة في البقاع الغربي شرقي لبنان، في الوقت الذي تم فيه اغتيال قيادي في الجناح العسكري لحركة حماس عن طريق استهداف مجمع سكني في مخيم الشاطئ في غزة.

مصادر لبنانية كشفت عن مقتل القيادي في “الجماعة الإسلامية” أيمن غطمة في استهداف سيارة بالبقاع الغربي شرقي لبنان.

السيارة المستهدفة تعود لأيمن هاشم الغطمة من بلدة الخيارة في البقاع الغربي، وهو من العناصر البارزة في “الجماعة الإسلامية” وله تاريخ في العمليات العسكرية ضد إسرائيل.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل المدعو أيمن غطمة، القيادي في حماس والجماعة الإسلامية في لبنان، مبينا أنه كان مسؤولا عن إمداد السلاح لحركة حماس.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن غطمة اغتيل في غارة جوية في منطقة البقاع، وكان “عنصر إرهابي بارز والمسؤول عن إمداد الأسلحة لصالح حماس والجماعة الإسلامية في لبنان.. وفي الترويج لأنشطة إرهابية ضد الجبهة الداخلية الإسرائيلية”.

 42 قتيلا لاغتيال شخص واحد

في قطاع غزة، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن القيادي في الذراع العسكري لحماس، رائد سعد، استشهد في هجوم إسرائيلي استهدف منطقة سكنية في مخيم الشاطئ بمدينة غزة.

تقرير آخر أفاد بمقتل 42 شخصا في استهدافين منفصلين لمنطقتين سكانيتين في مخيم الشاطئ وحي التفاح في غزة، حيث سقط في الهجوم الأول أكثر من 27 قتيلا، بينما بلغ عدد القتلى في الهجوم الثاني أكثر من 15 شخصا.

من هو رائد سعد؟

تفيد المعلومات الأولية عن رائد سعد، الذي أعلن الجيش الإسرائيلي قتله اليوم، بأنه عضو في المجلس العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس؛ غير أن الحركة لم تؤكد بعد ما إذاكان قتل في القصف الإسرائيلي أم لا.

  • سعد هو مسؤول ركن العمليات والتصنيع في الحركة.
  • يعتبر سعد الرجل رقم 4 في الذراع العسكري لحماس.
  • هو أيضا قائد لواء غزة.
  • تعرض رائد سعد لمحاولة اغتيال وأخرى لمحاولة اعتقال لكنها فشلت.
  • فقد أعلنت الإذاعة الإسرائيلية عن محاولة سابقة لاغتيال سعد في مارس الماضي، لكنها فشلت.
  • كما نجا من محاولة اعتقال سابقة أثناء حصار مجمع الشفاء في شهر مارس الماضي.
المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى