عربي ودولىمصر

وزارة السياحة والآثار تشارك في اجتماع وزراء السياحة لتجمع البريكس في موسكو

في إطار مشاركة وزارة السياحة والآثار في اجتماع وزراء السياحة لتجمع البريكس “TMM” الذي يعقد اليوم بالعاصمة الروسية موسكو.

وشاركت الوزارة ممثلة في اللواء إيهاب سالم مساعد وزير السياحة والآثار للشئون المالية والاستثمار، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، في الاجتماع التحضيري لمجموعة عمل السياحة للدول الأعضاء بتجمع البريكس.

يهدف الاجتماع إلى صياغة وبحث البيان الذي سيصدر عن اجتماع وزراء السياحة لتجمع البريكس ودراسة الشروط المرجعية لمجموعة عمل السياحة وخارطة الطريق للتعاون في مجال السياحة بين الدول الأعضاء في تجمع البريكس خلال الفترة القادمة.

وخلال الاجتماع، ألقى السفير خالد ثروت كلمة أعرب فيها عن تقديره لدولة روسيا لاستضافة وتنظيم الاجتماع.

مؤكدًا على أهمية هذا الاجتماع الذي يعد الأول لمجموعة عمل السياحة بعد رئاسة روسيا لتجمع البريكس هذا العام تحت شعار “تعزيز تعددية الأطراف من أجل تنمية عالمية عادلة وأمن”.

كما عبر عن تقديره لدعوة مجموعة البريكس لمصر للانضمام إلى عضويتها في يناير 2024، مؤكدًا على ثقة الدول الأعضاء في البريكس والعلاقات الوطيدة التي تربطها بمصر.

أكد السفير خالد ثروت على ما تمتلكه مصر من فرص استثمارية عظيمة ومقومات سياحية خلابة.

مستعرضًا المصادر الطبيعية الغنية والمتنوعة، والإمكانات السياحية والأثرية والبشرية المتميزة، والتراث الثقافي الفريد الذي يعزز علاقات مصر الثنائية مع دول البريكس.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تهدف إلى تحقيق نمو سريع في صناعة السياحة بمعدلات تتراوح ما بين 25% إلى 30% سنويًا من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة والتي تعمل على زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة إلى مصر، وتشجيع وتحسين مناخ الاستثمار السياحي، وتحسين التجربة السياحية ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة.

أكد أيضًا على أن هذه الاجتماعات ستعزز التعاون في مجال السياحة، وزيادة التبادل السياحي والخبرات بين الدول الأعضاء بتجمع البريكس.

مما يجعل قطاع السياحة أكثر مرونة واستدامة، وقادرًا على التغلب على التحديات العالمية التي تؤثر سلبًا على القطاع.

واختتم السفير كلمته بالتأكيد على أن قطاع السياحة يساهم في تحقيق الازدهار الاقتصادي لدول تجمع البريكس.

مشددًا على أهمية تنسيق الجهود والتعاون لتحقيق الازدهار والتقدم لبلداننا ومستقبل واعد للأجيال القادمة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى