مصر

حملة “معاً من أجل أسوان” تعلن عن مؤتمر لدعم السودان ضد الميلشيات المسلحة

أعلنت حملة “معاً من أجل أسوان” عن نيتها إقامة مؤتمر يشارك فيه ممثلون عن عائلات وقبائل أسوان قريباً، وذلك لدعم الجيش والشعب السوداني في حربه ضد الميليشيات التي تقتل الشعب السوداني بدم بارد. وتهدف الحملة من خلال هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على الجرائم التي ترتكبها هذه الميليشيات والمطالبة باعتبارها جماعات إرهابية.

أهداف المؤتمر


من المنتظر أن يناقش المؤتمر مجموعة من المحاور الرئيسية التي تتعلق بدعم الجيش السوداني والشعب في مواجهتهما لهذه الميليشيات. وتشمل هذه المحاور:

التضامن مع السودان:


التأكيد على أهمية دعم الجيش والشعب السوداني في هذه المرحلة الحرجة، وتقديم المساندة اللازمة لتمكينهم من الدفاع عن وطنهم.

مطالبة الحكومة المصرية:


تعزيز الوحدة بين عائلات وقبائل أسوان والشعب السوداني، وتنسيق الجهود الشعبية لدعم السودان في مواجهته للأخطار التي تهدد استقراره وأمنه.


دعوة الحكومة المصرية لاتخاذ خطوات رسمية باعتبار هذه الميليشيات جماعات إرهابية، والعمل على تقديم الدعم اللازم للسودان على المستويات المختلفة.

توحيد الجهود الشعبية:

وفي تصريح خاص لموقع أخبار الغد، وجه الناشط النوبي هاني يوسف رسالة تضامن مع الشعب السوداني، مؤكداً على الروابط التاريخية العميقة بين مصر والسودان.

ودعا يوسف كافة المواطنين والجهات المعنية إلى المشاركة في المؤتمر ودعم الجهود المبذولة لتعزيز التعاون والتضامن بين الشعبين الشقيقين.

وأكد يوسف على أهمية وحدة الصف والعمل المشترك لمواجهة التحديات والأخطار التي تهدد المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى