عربي ودولىفلسطين

الخارجية الفلسطينية ترحب باعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد استمرار جهودها لإنهاء العدوان

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين بإعلان جمهورية أرمينيا اعترافها بدولة فلسطين، مؤكدة استمرار العمل مع الدول والمؤسسات الدولية لإنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني.

وجاء إعلان أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين انطلاقا من إيمانهم بمبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب.

وأعربت الخارجية الفلسطينية عن قناعتها المشتركة بأن حل الدولتين، القائم على إنهاء الاحتلال وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني والعدالة، هو السبيل الوحيد لضمان الأمن والسلم.

وشددت الوزارة على عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الأرمني والفلسطيني، مشيرة إلى أن هذا الاعتراف يعبر عن أصالة العلاقات التاريخية وينسجم مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بالإضافة إلى التصويت الإيجابي لأرمينيا على القرارات الفلسطينية.

ووصفت الخارجية الفلسطينية هذا القرار بالاستثمار الحقيقي في السلام وخطوة عملية لدعم حل الدولتين المتعارف عليه دوليا، وللجهود الرامية إلى إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وأكدت الوزارة استمرارها في دعوة الدول لاتخاذ خطوات لا رجعة عنها من خلال الاعتراف بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في تقرير المصير، والعودة والاستقلال الوطني في دولته وعاصمتها القدس، إنصافا لما تعرض له من ظلم تاريخي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى