مصر

شكوى عاجلة للاتحاد البرلماني الدولي لمساءلة إسرائيل عن انتهاكاتها ضد رئيس وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني

قدم الاستاذ ماهر المذيوب، النائب السابق في البرلمان التونسي عن حركة النهضة خلال الفترة النيابية 2019-2024،

شكوى باسم مجلس نواب الشعب التونسي إلى لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين بالاتحاد البرلماني الدولي. الشكوى تتعلق باختطاف واعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي للدكتور عزيز الدويك، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، والانتهاكات الخطيرة ضده وضد أعضاء المجلس.

وقال المذنوب في فجر يوم 20 يونيو/حزيران 2014، قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي باختطاف واعتقال الدكتور عزيز الدويك، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، من منزله ووسط أهله، في ظل حالة من الصدمة والرعب بين السكان المدنيين العزل، حيث ألقت عليهم القنابل المسيلة للدموع وهم نائمون.

وقال المذنوب الدكتور الدويك قد أطلق سراحه قبل أيام قليلة فقط، بعد اعتقاله “إداريًا” وبشكل ظالم وعدواني منذ 17 أكتوبر 2013 ولمدة 8 أشهر في ظروف اعتقال مرعبة وغير إنسانية، حيث فقد ثلث وزنه أي حوالي 25 كيلوغرام نتيجة للتجويع والتنكيل الذي تعرض له وغيره من المعتقلين الفلسطينيين وأعضاء المجلس التشريعي كالنائب مروان البرغوثي وزملائه.

وقد قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي باغتيال الدكتور أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في نوفمبر 2013، كما قامت بتفجير مقر المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة وهو مبنى مدني لا عسكري.

وطالب المذنوب الاتحاد البرلماني الدولي ولجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين بالاتحاد البرلماني الدولي، وجميع النواب الأحرار في العالم، بتحمل مسؤوليتهم الأخلاقية تجاه ما يحدث لزملائهم في فلسطين، ومساءلة دولة إسرائيل عضو الاتحاد البرلماني الدولي عن هذه الانتهاكات والجرائم الخطيرة ضد رئيس وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، وضرورة إطلاق سراح الرئيس عزيز الدويك وكافة النواب الفلسطينيين في أقرب وقت، وكف كافة التضييقات والانتهاكات الخطيرة ضدهم وضد الشعب الفلسطيني المناضل من أجل حقه في دولة حرة ومستقلة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى