حوارات وتحقيقات

عبدالله الأشعل: سنقدم مذكرة قانونية أمام الجنائية الدولية ضد الصهاينة

أعلن السفير عبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، أن هناك مذكرة قانونية ستُقدَّم قريباً ضد الكيان الصهيوني أمام المحكمة الجنائية الدولية.

أكد السفير الأشعل في تصريح خاص لموقع أخبار الغد، أن الشعب الفلسطيني يحظى بكل احترام ويواصل مقاومته بينما يمارس شعائره الدينية في عيد الأضحى المبارك، معتبراً ذلك نموذجاً للشعب العربي الأصيل.

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية تقاوم بقوة في وجه العدوان الإسرائيلي، في حين يقوم الجيش الصهيوني بالقتل والتدمير، خلافاً للشعب الفلسطيني الذي يقاوم لتحرير أراضيه.

وأضاف السفير الأشعل أن المقاومة الفلسطينية أحدثت تغييراً كبيراً في المنطقة العربية، مما أعاد القضية الفلسطينية لتكون قضية مركزية ضد المشروع الصهيوني. وحث المقاومة على عدم الالتفات إلى المحبطين الذين يسعون للحفاظ على الكيان الصهيوني.

وكشف السفير الأشعل أنه التقى بالمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الذي قدم طلباً للقبض على ثلاثة من زعماء المقاومة مقابل القبض على ثلاثة من زعماء إسرائيل. فكان الرد عليه “أن المقاومة الفلسطينية لم تُقدَّم ضدها أي بلاغات، وبالتالي لا يمكن تحريك الدعوى تطبيقاً لميثاق روما في مادة 13 الفقرة “ج”، مما جعل المدعي العام عاجزاً عن الرد”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى