عربي ودولى

المرزوقي يُشيد بشجاعة سفير السودان في الأمم المتحدة ضد سفير الإمارات

أشاد الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي بالمواجهة الشجاعة من قبل سفير السودان في الأمم المتحدة ضد سفير الإمارات لدور بلاده المشبوه في دعم ميليشيات الدعم السريع لارتكاب فظائع مروعة بحق السودانيين. وتذكيره لدور السودان في نهضة الإمارات. جاء ذلك في تغريدة على موقع إكس قال فيها المرزوقي إذا أراد الله مكافأة شعب لحسن نضاله ونواياه بعث له شخصا مثل نيلسون مانديلا في إشارة منه إلى سفير السودان وتابع بقوله: وإذا أراد الله عقاب أمة على ما تقدم وتأخر من ذنوبها مثل هذه الأمة العربية المتقاعسة، بعث لها شخصا مثل محمد بن زايد.

والثلاثاء وقع صدام بين السودان والإمارات في مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء بشأن اتهامات من الحكومة السودانية المتحالفة مع الجيش بأن الإمارات تقدم السلاح والدعم لقوات الدعم السريع في الصراع المستمر بالسودان منذ 14 شهرا.

وقال سفير السودان أمام مجلس الأمن “العدوان العسكري الذي تشنه ميليشيات الدعم السريع، بدعم من أسلحة الإمارات، يستهدف القرى والمدن بشكل متعمد ومنهجي”. ووصف مراقبو العقوبات بالأمم المتحدة الاتهامات التي تقول إن الإمارات قدمت دعما عسكريا لقوات الدعم السريع بأنها “موثوقة”. ونفت الإمارات تقديم الدعم العسكري لأي طرف من الطرفين المتحاربين في السودان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى