حوارات وتحقيقات

حسن نافعة لـ”أخبار الغد” الشعوب العربية لم تبذل ما يكفي لدعم نضال الشعب الفلسطيني

أعرب د. حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالشعب الفلسطيني ودوره البطولي في مقاومة الاحتلال الصهيوني.

وأكد نافعة في تصريحات خاصة لموقع أخبار الغد أن الشعب الفلسطيني يخوض في هذه المرحلة واحدة من أعظم ملاحم النضال في تاريخه، حيث قدّم تضحيات هائلة للدفاع عن الأمة الإسلامية والعربية.

وأوضح أن هذه التضحيات تجعل الجميع يشعرون بالفخر لأن هذا الشعب الشجاع قادر على مواجهة الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار د. نافعة إلى أن تضحيات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ورفح الفلسطينية تشهد على شجاعته وإصراره على الدفاع عن حقوقه وأرضه.

وأعرب عن ثقته بأن الله سبحانه وتعالى سينصر الشعب الفلسطيني في نهاية المطاف، مستشهداً بالتضحيات الكبيرة التي قدمها هذا الشعب في مواجهة العدوان الصهيوني.

وفي سياق متصل، وجه د. نافعة رسالة قوية إلى الشعوب العربية، مشيراً إلى أنها لم تفعل ما يكفي للضغط على الحكومات العربية لدعم القضية الفلسطينية.

وأكد أن هناك غياباً للتحرك العربي الحقيقي لدعم لغزة، حيث لم تُشاهد مظاهرات عارمة تجتاح العالم العربي، باستثناء بعض العواصم، معتبراً أن السبب في ذلك هو عدم وجود ضغط حقيقي على الحكومات العربية للتحرك.

وأعرب نافعة عن أسفه لأن الأنظمة العربية لم تقف بجانب القضية الفلسطينية في هذا الوقت الحساس الذي يشهد اعتداءات صهيونية متواصلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا الشعوب العربية إلى الضغط بكل قوة على حكوماتها لقطع العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع تل أبيب، مؤكداً أن هذا التحرك القوي هو السبيل الوحيد لمواجهة العدوان الصهيوني وإنهائه.

وشدد على ضرورة استمرار هذا الضغط حتى تتوقف الاعتداءات ويتم تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى