عربي ودولى

حزب الله يسحب قواته من الحدود الشمالية 8 كيلو داخل لبنان

كشف مسؤول عسكري إسرائيلي كبير، اليوم الثلاثاء، أن “المعركة في الجبهة الشمالية دفاعية في الكثير من الأحيان”. ورأى المسؤول الإسرائيلي، وقال إن “اغتيال مسؤولين في حزب الله يسبب ارتباكا وضررا مباشرا عليه”، مؤكداً أنّ “إمكانيات حزب الله العسكرية على الحدود متواضعة وليست كما قبل 7 أكتوبر الماضي”. بحسب قناة العربية

وأشار إلى أن “حزب الله اضطر إلى سحب قواته لمسافة 8 كلم داخل الأراضي اللبنانية”، لافتاً إلى “نجاح المنظومة العسكرية الإسرائيلية بإبعاد خطر اجتياح حزب الله لمناطق واسعة بالجليل”.

وكان زعيم حزب “الوحدة الوطنية” في إسرائيل، بيني غانتس، أكد في وقت سابق اليوم، أنه سيدعم أي تحرك فعّال بشأن الجبهة الشمالية من خارج الحكومة الحالية.

وحذّر غانتس، خلال لقائه مع آموس هوكستين، مبعوث الرئيس الأمريكي، من أن “وقت التوصل إلى اتفاق بشأن الحدود الشمالية مع لبنان، بدأ ينفد”، مؤكدًا التزامه بإزالة تهديد “حزب الله” عن السكان الإسرائيليين على الحدود الشمالية بغض النظر عن تطورات الحرب في غزة، بحسب قوله.

في هذه الأثناء، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن “إسرائيل أبلغت المبعوث الأمريكي إلى لبنان، بأن العمليات في رفح شارفت على الانتهاء”، مؤكدة أن “انتهاءها سيؤثر على المنطقة وعلى جبهة لبنان”. ونقلت صحيفة “هآرتس” عن مبعوث الرئيس الأمريكي، بأنه “حذر الإسرائيليين من احتمال أن تؤدي الحرب مع حزب الله إلى هجوم إيراني واسع يصعب على إسرائيل التصدي له”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى