صحافة دوليةعربي ودولى

صحيفة أمريكية: تراجع دعم بايدن بين الناخبين السود في ميشيغان وبنسلفانيا

أظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة “يو إس أيه توداي” بالتعاون مع جامعة سوفولك في بوسطن، وجود “ديناميكية أكثر تعقيدا” لاتجاهات الناخبين السود في ولايتي ميشيغان وبنسلفانيا، مما يشير إلى تغيرات هامة قد تؤثر على الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة.

وكشفت نتائج الاستطلاع، الذي شمل 500 ناخب أسود في كل من الولايتين وتم إجراؤه هاتفياً خلال الفترة من 9 إلى 13 يونيو، أن دعم الرئيس جو بايدن بين الناخبين السود قد انخفض بشكل ملحوظ مقارنة بانتخابات 2020.

فقد ذكر 76 بالمئة من المشاركين أنهم صوتوا لصالح بايدن في الانتخابات الماضية، ولكن دعمه الآن انخفض إلى 56 بالمئة في بنسلفانيا و54 بالمئة في ميشيغان.

وعلى الرغم من هذا التراجع، فإن الناخبين السود لم يتحولوا بشكل كبير لدعم الرئيس السابق دونالد ترامب.

إذ حصل ترامب على دعم 15 بالمئة من الناخبين السود في ميشيغان و11 بالمئة في بنسلفانيا، بزيادة طفيفة عن نسبته في انتخابات 2020.

وأوضح الاستطلاع أن غالبية الناخبين السود في الولايتين، بنسبة تتراوح بين 55 و59 بالمئة، لا يزالون يرفضون التصويت لترامب حتى إذا اختار نائب رئيس أسود.

كما أشار الاستطلاع إلى أن المشاكل القانونية التي يواجهها ترامب لم تزيد من دعمه بين الناخبين السود، حيث قال 55 بالمئة في ميشيغان و64 بالمئة في بنسلفانيا إنهم وجدوا تعليقاته مسيئة، و64 بالمئة في ميشيغان و65 بالمئة في بنسلفانيا قالوا إن إدانته في نيويورك جعلتهم أقل احتمالا للتصويت له.

وأظهر الاستطلاع أيضا أن الابتعاد عن بايدن وترامب قد يؤدي إلى زيادة الدعم لمرشح من طرف ثالث، حيث ارتفعت نسبة من يفضلون التصويت لطرف ثالث من 1 بالمئة في انتخابات 2020 إلى 15 بالمئة في ميشيغان و16 بالمئة في بنسلفانيا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى