ثقافة وفنون

سحر العيد: الآلاف يتوافدون على سينما الشعب في أيام عيد الأضحى

شهدت سينما الشعب في القاهرة والمحافظات إقبالا كبيرا في أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تم عرض 4 أفلام جديدة ضمن برنامج وزارة الثقافة بأسعار مخفضة في 18 محافظة برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة.

وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة الأفلام في 20 موقعا ثقافيا تابعا لها بسعر موحد ومخفض قدره 40 جنيها للتذكرة،

وشهد اليوم الأول إقبالا كبيرا من الجمهور في العديد من المواقع مثل الزقازيق ودمنهور والأنفوشي والسادات والقناطر وديرب نجم وقنا وأبو المطامير والمحلة وروض الفرج وقصر السينما،

حيث بدأت الحفلات من العاشرة صباحا واستمرت حتى الثانية صباحا في اليوم التالي.

تم عرض فيلم “ولاد رزق 3” في عدة مواقع منها قصر السينما بجاردن سيتي، وقصر ثقافة روض الفرج، ومكتبة البحر الأعظم بالجيزة، وغيرها من الأماكن.

كما تم عرض فيلم “أهل الكهف” وفيلم “عصابة الماكس” وفيلم “اللعب مع العيال” في عدة مواقع أيضا.

مشروع “سينما الشعب” هو أحد أهم مشاريع وزارة الثقافة، ويهدف إلى تقديم أحدث الأعمال السينمائية للجمهور بأسعار مخفضة في مواقع قصور الثقافة المنتشرة بالمحافظات، وينفذ بإشراف الفنان تامر عبد المنعم المدير التنفيذي للمشروع.

وقد أعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجا فنيا متنوعا في القاهرة والمحافظات احتفالا بعيد الأضحى، يتضمن فعاليات متنوعة مثل الحفلات الفنية والدراما الغنائية الاستعراضية نوستالجيا 80 / 90، والتي تستعيد ذكريات الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية في جميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية والأمسيات الشعرية والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال أيام العيد.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى