عربي ودولى

السلطات السعودية تعلق رمي الجمرات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

تقرر منع الحجاج في السعودية من مغادرة خيامهم في مشعر منى لرمي جمرة العقبة الصغرى والوسطى والكبرى في أول أيام التشريق من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وحرصًا على سلامتهم.

وتم إرسال إشعار عبر تطبيق “نسك” يفيد بأن وزارة الحج السعودية قد منعت التفويج خلال تلك الفترة بناءً على تحذيرات وزارة الصحة من خطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.

وتم توجيه تعليمات لمشرفي شركات السياحة بعدم خروج الحجاج إلى الشارع خلال تلك الفترة، وتم تأكيد أن عملية رمي الجمرات ستبدأ بعد الساعة الـ4 مساءً.

حيث يواصل حجاج السياحة اليوم رمي الجمرات في أول أيام التشريق بعد النفرة من المزدلفة إلى منى والمبيت بها.

ومن المتوقع أن ينتهي الحجاج المتعجلون من رمي جمرات اليوم الثاني غدًا الثلاثاء، وسيستكمل الباقون مناسك الحج بطواف الإفاضة والسعي بين الصفا والمروة.

وسيستمر الحجاج في أيام التشريق حتى بعد ظهر الأربعاء المقبل، حيث ستبدأ رحلات العودة المكثفة للعائدين إلى بلادهم أو التفويج إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم.

وتقوم لجان وزارة السياحة والآثار بمرور دوري على مخيمات الحجاج في منى للتأكد من سلامتهم وحل أي مشاكل تواجههم. حالة حجاج السياحة مستقرة ولم ترد شكاوى من وجود مخالفات جسيمة في برنامج الحج.

وشركات السياحة تقوم بحل أي مشكلة تواجه الحجاج في المخيمات وتوفير الراحة لهم. المخيمات مجهزة بوسائل التهوية ووجبات غذائية مريحة.

واللجان تتابع حالة الحجاج على مدار الساعة وتحل أي مشكلة تواجههم. هناك خطة لتفويج الحجاج من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وحل أي أزمات تواجههم خلال عودتهم إلى أرض الوطن.

وتلقت اللجان شكاوى بعض الشركات والحجاج بسبب نقص بعض الخدمات في مخيمات الحجاج مثل انقطاع التيار الكهربائي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى