حوارات وتحقيقات

أسعد هيكل لـ”أخبار الغد”: لا عيد في ظل معاناة المظلومين في السجون وأحداث غزة والسودان

عبر المحامي المصري البارز، أسعد هيكل، عن مشاعر الحزن والإحباط التي تسيطر على الكثيرين في عيد الاضحى المبارك، في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن العربي.

واستهل هيكل تصريحاته قائلا “عيد بأي حال عدت يا عيد؟ هل أقول كل عام وأنتم بخير؟ ونحن نرى مأساة أشقائنا في غزة والسودان، والسجون في بلادنا ممتلئة بالمظلومين، والأفواه مكممة، والناس في معاناة!”.

وأشار هيكل في تصريحات خاصة لموقع“أخبار الغد” إلى الأوضاع المتدهورة في البلاد، حيث قال: “كثير من مواد الدستور لا تطبق ولا يحترم تنفيذها. كنا ننتظر تغييراً في وزارة مدبولي وقراراً بالعفو عن المعتقلين، لكن للأسف لم يحدث”. حيث شعر المواطنين بخيبة الأمل تجاه عدم تحقيق الإصلاحات المنتظرة.

وأضاف هيكل قصة مؤثرة عن اتصال تلقاه من زوجة أحد المعتقلين، قائلاً: “تلقيت اتصالاً تليفونيًا أول أيام العيد من زوجة أحد المعتقلين عائدة من زيارة زوجها بالسجن، وهي تبكي وتشتكي الظلم الواقع على زوجها، شعرت بالحزن وأننا جميعاً نتحمل جزءًا من المسؤولية عن رفع الظلم الواقع على كثير من السجناء المسجونين ظلمًا”.

ودعا هيكل إلى ضرورة التغيير والمطالبة بتطبيق الدستور والحقوق والحريات، قائلاً: “علينا أن نتحمل جزءًا من المسؤولية أيضًا عن عدم تطبيق الدستور، خاصة في باب الحقوق والحريات.

وطالب هيكل كل ناصح أمين أن ينصح السلطة بتغيير سياساتها، نحن نتمسك بتطبيق الدستور والقانون، واحترام الحقوق والحريات، وإخلاء سبيل كل المعتقلين”.

واختتم هيكل تصريحاته برسالة أمل مشوبة بالحذر، قائلاً: “حين يتحقق ذلك نستطيع أن نقول عيد سعيد، وحج مبرور، وكل عام وأنتم بخير”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى