مصر

وزارة الصحة: حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية وحمامات السباحة استعداداً لعيد الأضحى

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن تنفيذ حملات مكثفة للتفتيش على المنشآت الغذائية وحمامات السباحة، وذلك لضمان سلامة الأغذية والمنتجات المقدمة للمواطنين مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت الوزارة أنه تم المرور على 5119 منشأة غذائية وسحب 1881 عينة من مختلف المواد الغذائية لفحصها في المعامل المركزية التابعة للوزارة، بهدف التأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن هذه الحملات تأتي تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

الذي شدد على ضرورة إحكام الرقابة على المنشآت الغذائية وتكثيف الحملات الرقابية لضمان سلامة الغذاء المقدم للمواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفات.

وفي إطار هذه الجهود، أعلن الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، أن الحملات شملت المرور على 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية والفنادق والأماكن العامة.

وسحب 1021 عينة حقلية و817 عينة معملية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.

وناشدت وزارة الصحة العاملين في مجال الأغذية بضرورة الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية واستخراج الشهادات الصحية التي تؤكد خلوهم من الأمراض المعدية، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

كما دعت الوزارة المواطنين إلى عدم شراء لحوم مجهولة المصدر والتأكد من تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج ومدى مطابقته للمواصفات حفاظاً على الصحة العامة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان على استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى