مصر

وزارة الداخلية تُقيم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

أقامت الوزارة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل. وشهدت هذه الاحتفالية حضور عدد من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء الاحتفال وتقديم التهنئة لهم، معبرين عن التلاحم والترابط بين فئات الشعب المصري.

وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بالإفراج بالعفو عن بعض المحكوم عليهم من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2024، قام قطاع الحماية المجتمعية بفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية وتحديد المستحقين للإفراج. وانتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 4,199 نزيلاً ممن يستحقون العفو، وذلك خلال احتفالية أقيمت بمقر قاعة الاحتفالات بمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان.

وفي هذا الصدد، قال اللواء / محمد صلاح الدين، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية: “تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص الوزارة على تعزيز قيم التسامح والتكافل الاجتماعي، وإتاحة الفرصة أمام النزلاء لإعادة الاندماج في المجتمع وبناء مستقبل أفضل لهم ولأسرهم.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على توفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى