فلسطين

في أول أيام العيد الأضحى: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي في غزة إلى 10 قتلى وعشرات الجرحى

قتل 10 أشخاص من بينهم رضيعة وأصيب العشرات، الأحد، في قصف للجيش الإسرائيلي استهدف منزلين بمخيم البريج ومنطقة المواصي وحي الشجاعية وبيت حانون.

في صباح هذا اليوم المأساوي، ضربت ضربات القصف الإسرائيلي العنيفة عددًا من المواقع في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط 10 ضحايا بين القتلى والجرحى. تعتبر هذه الواقعة الأحدث في سلسلة الصراعات التي تشهدها المنطقة، مما يثير المزيد من القلق بين السكان المدنيين والمجتمع الدولي.

وفي وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي عن “هدنة تكتيكية” لفترات محدودة خلال النهار بهدف تخفيف توتر المنطقة وتيسير وصول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين، إلا أن الهجمات المتكررة تثير الشكوك حول جدوى تلك الإجراءات.

وفي هذا السياق، صرح المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية قائلاً: “ندين بشدة هذه الهجمات الوحشية التي ذهب ضحيتها أبرياء، ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف هذه المجازر”. كما طالب بتقديم المساعدات الطبية اللازمة للمصابين والمتضررين من الهجمات الإسرائيلية.

يأتي الهجوم الإسرائيلي هذا رغم تصريحات الجيش بالوقف المؤقت للقتال لساعات محددة يومياً، مما يجعل الوضع الإنساني في غزة يزداد تأزمًا يوما بعد يوم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى