مصر

وزير الموارد المائية: رفع درجة الاستعداد خلال إجازة عيد الأضحى

أعلن الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، عن توجيهاته برفع درجة الاستعداد في جميع أجهزة الوزارة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك لضمان حسن سير العمل في جميع الإدارات على مستوى الجمهورية، وضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكل المنتفعين.

وأكد سويلم في بيان له اليوم الأحد، على تفعيل غرف الطوارئ في كل المحافظات واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمتابعة موقف مناسيب وتصرفات المياه، وحالة الجسور بالترع والمصارف، والحالة الفنية لمحطات الرفع بمختلف المحافظات خلال فترة العيد.

وأشار إلى أن العاملين بالوزارة متواجدين في مواقعهم بنظام النوبتجيات لضمان وصول المياه لجميع المنتفعين، وتنفيذ أعمال مناوبات الري والموازنات على الترع.

ومتابعة المناسيب والتصرفات بالمصارف، وتشغيل محطات الرفع والمرور الدوري عليها للاطمئنان على حالتها الفنية والإصلاح الفوري لأي أعطال.

كما أكد على التنسيق المستمر بين أجهزة مصلحة الري وهيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء لضمان استقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد المحطات وتأمين احتياجات مياه الشرب خلال إجازة العيد.

وأشار الوزير إلى حادثة توقف محولات الكهرباء المغذية لمحطات رفع البستان بمحافظة البحيرة يوم أمس السبت.

حيث تم التنسيق الفوري مع شركة الكهرباء لربط المحطة على محولات طلمبات النصر لحين إصلاح المحولات.

في ذات التوقيت، قامت أجهزة توزيع المياه بالوزارة باتخاذ التدابير اللازمة لضمان استقرار مناسيب المياه بترعة النوبارية خلال فترة نقل الأحمال، وعاد العمل بمحطات رفع البستان إلى وضعه الطبيعي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى