صحافة عبريةفلسطين

تايمز أوف إسرائيل: نتنياهو يرفض “وقف إنساني” للنار في رفح والقتال يستمر

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفضه لتنفيذ “وقف إنساني” للنار في رفح جنوبي قطاع غزة، بعد أن أبلغ سكرتيره العسكري بذلك، وفق ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

جاء ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن وقف مؤقت للنشاط العسكري في أجزاء من جنوب غزة للسماح بتدفق المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

أكد مصدر إسرائيلي أن الجيش أبلغ نتنياهو بأن القتال في رفح مستمر.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم عن وقف تكتيكي يومي للنشاط العسكري، اعتبارًا من الساعة 0500 بتوقيت غرينتش إلى 1600 بتوقيت غرينتش، على طول الطريق المؤدي من معبر كرم أبو سالم إلى طريق صلاح الدين ثم إلى الشمال، للسماح بدخول المساعدات إلى القطاع بعد تحذيرات منظمات الإغاثة الدولية من أزمة إنسانية متزايدة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن القتال سيستمر في مدينة رفح، حيث تستهدف إسرائيل ما تبقى من كتائب حركة حماس.

يأتي هذا وسط ضغوط دولية متزايدة من أجل وقف إطلاق النار، لكن التوصل إلى اتفاق لا يزال بعيد المنال بعد مرور أكثر من ثمانية أشهر على بدء الحرب في أكتوبر الماضي.

بالتزامن، يتزايد تبادل إطلاق النار بصورة شبه يومية مع مقاتلي حزب الله عبر الحدود مع لبنان.

رغم هدنة استمرت أسبوعًا في نوفمبر الماضي، باءت المحاولات المتكررة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بالفشل، مع إصرار حماس على نهاية دائمة للحرب وانسحاب كامل القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

كما يرفض نتنياهو إنهاء الحرب قبل القضاء على حماس.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن ما لا يقل عن 37,296 فلسطينيًا قتلوا في الحملة العسكرية الإسرائيلية حتى الآن، مضيفة أن 30 منهم قتلوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى