حصريات الغدمصر

احتفالية الجالية المصرية بيوم عرفة وعيد الأضحى تجمع رموز مصرية وعربية وتركية

أقامت الجالية المصرية في تركيا احتفالية بهيجة بمناسبة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك، حضرها عدد كبير من المصريين بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات المصرية والعربية والتركية.

شارك في الحفل البروفيسور الدكتور ياسين أقطاي، المستشار الأسبق للرئيس التركي، والدكتور عصام البشير، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والسياسي المصري الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، والدكتور نواف التكروري، رئيس هيئة علماء فلسطين.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والإنشادية بمشاركة الفنانين طارق أبو زياد، وتامر عبد الشافي، وأسامة حجاج، وحمزة عزام.

في كلمته، قال الدكتور عادل راشد، رئيس الجالية المصرية في تركيا، إن احتفال هذا العام يختلف كثيرًا حيث يغلب عليه طابع التضامن مع غزة والقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن شعار الاحتفالية هو “عرفة.. وقفة للأقصى”.

مؤكداً على أهمية ترتيب أولويات الأمة، وأعطى أهمية خاصة لنساء غزة اللاتي أحضرهن الرئيس التركي إلى تركيا للعلاج بسبب القصف، وقد ألقت إحداهن كلمة ضمن برنامج الإفطار.

وجه راشد رسالتين إلى الرئيس التركي؛ الأولى تتعلق بدوره الذي تتطلع إليه الأمة في القضية الفلسطينية، والثانية تطالبه باستكمال دوره الإنساني تجاه المصريين المقيمين في تركيا.

وأشاد السياسي المصري الدكتور أيمن نور بهذا الجمع الكبير الذي يؤكد أصالة المصريين، مؤكدًا أن تحرر مصر من الظلم يعني انفراجة كبيرة في كل المنطقة العربية.

كما أعلن نور عن افتتاح معرض الحضارة المصرية الفرعونية يوم السبت 22 يونيو في مقر قناة الشرق بإسطنبول للتأكيد على أصالة مصر وتاريخها الممتد عبر العصور.

وفي كلمته أشاد المفكر التركي بروفيسور د. ياسين أقطاي، أستاذ علم الاجتماع والمستشار الأسبق للرئيس التركي، بالدور الهام الذي تلعبه الجالية في تعزيز الروابط بين المسلمين في شتى بقاع الأرض.

وأكد د. أقطاي على ضرورة تقوية هذه الروابط لتعزيز الوحدة والتضامن بين المسلمين في مواجهة التحديات المشتركة. كما سلط الضوء على الدعم الكامل الذي تقدمه الدولة التركية للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، مشيدًا بالدور البطولي للمقاومة الفلسطينية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى