مصر

حجاج بيت الله يواصلون الحج بحماس وتيسير مع رمي جمرة العقبة.

يواصل حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية أداء مناسك الحج بروح مرتفعة وتيسيرات كبيرة. وفي مشهد مهيب، مكث الحجاج في مشعر منى بعد تحركهم من عرفة إلى مزدلفة، حيث جمعوا الحصى وانتقلوا إلى منى وأنهوا رمي جمرة العقبة الكبرى.

أوضح أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن الحجاج انتقلوا من عرفات إلى مزدلفة، ثم إلى منى حيث رموا جمرة العقبة الكبرى، ومن المقرر أن يبقوا في منى لمدة يومين للمتعجلين وثلاثة أيام لغير المتعجلين.

وأشار إلى أن الحجاج المتعجلين سيتوجهون إلى مكة المكرمة بعد رمي الجمرات في ثاني وثالث أيام التشريق على التوالي لغير المتعجلين.

جدول نقل الحجاج بعد رمي الجمرات

عبد الموجود كشف عن جدول نقل الحجاج بعد رمي الجمرات في اليوم الثاني من أيام التشريق للمتعجلين، حيث سيتم نقل 50% من الحجاج إلى فنادقهم في مكة المكرمة، وسيتم نقل الباقي بعد اليوم الثالث. ومن جانبها، ستقوم إدارة البعثة بنقل أتوبيسات أصحاب الأعذار إلى فنادق الإقامة بعد انتهاء الوقوف بعرفة ومزدلفة.

وأكد أن مشعر منى مزود بتسهيلات كبيرة، حيث قامت البعثة بإعداد مخيمات مكيفة لاستقبال الحجاج مع توفير وجبات للتغذية ومشروبات ساخنة وباردة ومرطبات، وتوفير أماكن للصلاة، مع متابعة دقيقة لضمان تقديم خدمات متكاملة للحجاج.

وختم رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بتأكيد على أهمية تحرك المشرفين في منى لرمي الجمرات في مجموعات وتجنب الأماكن المزدحمة والتحرك في أوقات الظهيرة لحفظ سلامة الحجاج.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى