رياضة

بيراميدز يقطع أمال الزمالك فب اللحاق بدوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على سموحة

أجهض فريق بيراميدز آمال نادي الزمالك في المشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل 2024-2025.

ووفقًا لترتيب الدوري المصري الممتاز في الدور الأول من الموسم الحالي، والذي سيتم الاعتماد عليه في اختيار الفرق المشاركة في البطولة.

نجح بيراميدز في تحقيق الفوز على نظيره سموحة بثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ11 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

بهذا الفوز، حافظ بيراميدز على صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، بينما توقف رصيد سموحة عند 35 نقطة في المركز السابع.

من المقرر أن ينتهي الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024 في شهر أغسطس المقبل.

وسيتم إرسال أسماء الفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وفقًا لنتائج الدور الأول من الموسم الحالي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن فتح باب القيد للأندية في مطلع يوليو المقبل، مما يستدعي إرسال الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية قبل هذا الموعد.

بحسب لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، يشارك فريقان من كل دوري في بطولة دوري أبطال أفريقيا (أول وثاني الدوري)، فيما يشارك المركزان الثالث والرابع في مسابقة الكونفدرالية.

ضمن بيراميدز مشاركته في بطولة دوري أبطال أفريقيا للعام المقبل بعد فوزه على سموحة، حيث وصل إلى 35 نقطة في جدول الترتيب من 16 مباراة بالدور الأول، ويتبقى له لقاء مؤجل مع الأهلي.

في المقابل، يمتلك الزمالك 21 نقطة من 13 مباراة، ومع تبقي 4 مباريات مؤجلة، يمكنه الوصول إلى 33 نقطة فقط، مما يضمن تفوق بيراميدز عليه.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي قد ضمن مشاركته في بطولة دوري أبطال أفريقيا للعام المقبل بعد تحقيقه لقب البطولة في النسخة الأخيرة، مما يؤهله مباشرة إلى النسخة المقبلة دون الحاجة إلى ترتيب الدوري.

بهذا، يضمن بيراميدز المشاركة في دوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل، بينما تضاءلت فرص الزمالك بسبب تفوق بيراميدز في النقاط والنتائج بالدور الأول.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى