مصر

بدأت بعثة الحج المصرية في تصعيد الحجاج إلى عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج.

بدأت بعثة الحج المصرية فجر اليوم الجمعة تصعيد الحجاج إلى صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج.

وتم استلام مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية على صعيد عرفات ومشعر منى، وذلك لضمان راحة الحجاج وتسهيل أداء مناسكهم.

وقال اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، رئيس بعثة الحج الرسمية، إن بعثة القرعة بدأت تصعيد الحجاج فجر اليوم الجمعة إلى منطقة المشاعر المقدسة؛ استعدادًا لأداء الركن الأعظم من الحج بالوقوف بصعيد عرفات الطاهر.

وأضاف أن غرفة عمليات بعثة حج القرعة في مكة المكرمة أعدت كشوفًا مدونا بها أسماء الحجاج، ورقم مخيم كل حاج في مشعري عرفات ومنى، ورقم الحافلة التي ستقله إلى منطقة المشاعر المقدسة، ورقم الهاتف المحمول الخاص بعضو البعثة المرافق له في الحافلة، ورقم الهاتف الخاص بالسائق، وتم توزيع تلك الكشوف على فنادق إقامة الحجاج قبل التصعيد بـ 48 ساعة.

وأكدت بعثة القرعة حرصها على تصعيد ضيوف الرحمن إلى عرفات الله في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، لضمان وصول جميع حجاج البعثة إلى صعيد عرفات الطاهر لأداء الركن الأعظم من الحج، خاصة وأن المبيت بمنى يوم التروية هو سنة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليس من واجبات الحج.

من جهته، شدد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على ضرورة رفع درجات الاستعدادات؛ لتصعيد الحجاج إلى منطقة المشاعر المقدسة، والتأكد من تقديم كافة الخدمات التي تمكن ضيوف الرحمن من أداء المناسك في سهولة ويسر.

وتواصل البعثة الطبية تقديم خدمات الكشف والعلاج لخدمة الحجاج المصريين وتيسير المناسك عليهم، حيث قدمت خدمات الكشف والعلاج لـ 12 ألفًا و741 حالة، من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى