فلسطين

حزب الله يستهدف موقعًا عسكريًا إسرائيليًا ب150 قذيفة، وإسرائيل تُرد بقصف مواقع للحزب

أعلن حزب الله اللبناني، الخميس، استهداف موقع عسكري إسرائيلي، بينما قال جيش الاحتلال إنه هاجم أهدافًا للحزب بعد أكبر هجوم شنه الحزب الأربعاء على شمال إسرائيل منذ بدء الاشتباكات الحدودية. وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق نحو 150 قذيفة من لبنان باتجاه الجليل الأعلى.

أفاد حزب الله بأنه استهدف موقع “الراهب” بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية، مؤكدًا تحقيق إصابة مباشرة.

وأكدت مصادر فلسطينية أن صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة ومحيطها بالجليل الأعلى للاشتباه في تسلل طائرة مسيرة من جنوب لبنان.

أفادت المصادر أيضًا بأن صفارات الإنذار دوت في أكثر من 25 مستوطنة في الجولان السوري المحتل وسهل الحولة والجليل الأعلى، وأن 12 صاروخًا أُطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ثلاثة انفجارات دوت في حيفا ومحيطها دون إضافة تفاصيل أخرى. وأوضحت صحيفة “معاريف” أن نحو 150 قذيفة صاروخية أُطلقت من جنوب لبنان في الدفعة الأخيرة على مناطق مختلفة بالجولان والجليل الأعلى، مما أدى لاندلاع حرائق في 15 موقعًا.

قال الإسعاف الإسرائيلي إن شخصين أصيبا جراء سقوط قذيفة على أحد المنازل في مستوطنة كاتسرين بالجولان المحتل.

استمرار الحرائق

أكدت الإذاعة الإسرائيلية أن فرق الإطفاء تواصل منذ الأربعاء مكافحة حرائق إثر إطلاق قذائف من جنوب لبنان على مواقع شمال إسرائيل.

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نيران الحرائق التي اندلعت الأربعاء جراء صواريخ حزب الله امتدت في نحو 3500 دونم في غابات بيريا وميرون.

إسرائيل ترد بغارات جوية على جنوب لبنان

وأكدت مصادر في الجيش الإسرائيلي أنّهم هاجموا أهدافًا وبنيةً تحتيةً تابعة لحزب الله الليلة الماضية في بلدتي عيتا الشعب وعيناتا جنوبي لبنان.

ويأتي هذا التصعيد بعد قصف حزب الله العنيف على شمال إسرائيل يوم الأربعاء الماضي، حيث أطلق 215 صاروخًا بالإضافة إلى طائرات مسيرة وقذائف مدفعية، وهو أكبر وأوسع هجوم منذ بدء المواجهات الراهنة بين الجانبين.

وجاء ردّ حزب الله على اغتيال القيادي البارز طالب سامي عبد الله بغارة جوية شنتها مسيرة إسرائيلية على بلدة جويا جنوبي لبنان مساء الثلاثاء.

وتصاعدت التوترات بين إسرائيل وحزب الله في الأسابيع الأخيرة، حيث تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان قصفا يوميا مع الجيش الإسرائيلي عبر الخط الأزرق الفاصل تضامنا مع غزة، مما أدى إلى مئات الضحايا بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

لم يعلق حزب الله حتى اللحظة على الإعلان الإسرائيلي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى