فلسطين

الجيش الإسرائيلي يشنّ هجومًا واسعًا على مدينة جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة جنين، وأطلقت النار على شاب، كما جرفت الشوارع وخربت ودمرت ممتلكات المواطنين في المدينة ومخيمها.

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن الجيش الإسرائيلي أعلن مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة، وهاجم الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف، ومنع المواطنين من الدخول أو الخروج منه. تمّت مداهمة عدد من المنازل، ودُمرت مركبات المواطنين وبسطات الخضار والفواكة وأسوار منازل.

أوضح “وفا” أن قوات الاحتلال قامت بأعمال تجريف واسعة في شارعي الناصرة وحيفا، ومحيط مدرسة الوكالة في المخيم، وحيي الجابريات والزهراء، ودوار الجلبوني، وواد برقين، وسوق الخضار في شارع أبو بكر. أدى ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء، ودُمر صرح الشهداء، و تمّت مداهمة المسجد التركي في الجابريات.

قصفت القوات الإسرائيلية دراجة نارية في حي الجابريات من طائرة مسيرة، وأطلقت النار بشكل مباشر على شاب قبل اعتقاله. تمّ اعتقال الشابين أمير محمد أبو حجاب وأحمد عتابة في جبل أبو ظهير، واعتقلت المواطنة ابتسام صالح تركمان للضغط على نجلها مصطفى تركمان لتسليم نفسه للاحتلال.

قال نائب مدير مستشفى جنين الحكومي مصطفى حمارشة لـ”وفا” إن جيش الاحتلال يطبق حصارًا مشددًا على مداخل المخيم، مما أدى إلى منع دخول وخروج أي شخص من المستشفى، وتقييد حركة مركبات الإسعاف.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى