مصر

وزير التموين: أسعار اللحوم في المنافذ التموينية بتخفيضات تصل إلى 30 %

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن استمرار ضخ اللحوم في المنافذ التموينية خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتلبية احتياجات المواطنين.

مشيرًا إلى تقديم تخفيضات تصل إلى 30% مقارنة بأسعار السوق. وأوضح الوزير أن كميات اللحوم المتاحة تصل إلى 2 طن في كل مجمع استهلاكي.

وأشار المصيلحي إلى أن أسعار اللحوم تتنوع بين 285 جنيهًا للكيلو للحوم السودانية الطازجة واللحم المفروم والكبدة الطازجة، و335 جنيهًا للكيلو للحوم البلدي.

بينما يصل سعر الضأن المجمد من الأوروجواي إلى 335 جنيهًا، والضأن البلدي إلى 360 جنيهًا، واللحوم الهندية المجمدة إلى 220 جنيهًا للكيلو.

من جانبه، أوضح اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، أنه تم تنويع مصادر استيراد اللحوم من السودان وجيبوتي وأوروجواي والهند، بالإضافة إلى اللحوم البلدية.

وأضاف أن اللحوم المستوردة تأتي كرؤوس ماشية حية يتم تغذيتها بالعلف المصري ثم ذبحها في محجري توشكى وسفاجا.

وأكد حسنين أن لجان متخصصة مكونة من ممثلين عن عدة جهات معنية، بما في ذلك هيئة سلامة الغذاء ووزارة التموين، تسافر إلى بلد المنشأ للتأكد من سلامة العجول المقرر توريدها.

وبعد وصول الشحنات إلى مصر، تقوم لجنة أخرى بفحص العجول مرة أخرى قبل طرحها في الأسواق.

وأشار إلى أن ميناء سفاجا البحري استقبل الأسبوع الماضي سفينة محملة بـ 2500 رأس ماشية قادمة من جيبوتي، لتصل الكميات المستلمة حتى الآن إلى 5 آلاف رأس من إجمالي الشحنات المتعاقد عليها والبالغة 12 ألف رأس.

تم نقل الشحنات المستلمة إلى المحجر التابع للمجزر الآلي بسفاجا تمهيدًا لذبحها وطرحها في المجمعات الاستهلاكية والشوادر التابعة للوزارة.

وفي جولة أجراها المركز الإعلامي لوزارة التموين على المجمع الاستهلاكي بميدان الجيزة، أوضح حسيني نصار، مدير المجمع، أن معدل ضخ اللحوم اليومية في تزايد لتغطية جميع احتياجات المواطنين.

وأكد نصار أن سعر كيلو اللحم المفروم وكباب الحلة 115 جنيهًا، وكيلو الدواجن المجمدة 135 جنيهًا.

وأضاف نصار أن السلع الغذائية والاستهلاكية والمنظفات والسلع التموينية تُطرح دون أي تغيير في الأسعار.

موضحًا أن سعر السكر الحر على بطاقة التموين 27 جنيهًا ولغير حاملي البطاقات التموينية 35 جنيهًا.

وأكد أن صرف السلع التموينية مستمر بشكل طبيعي، مشيرًا إلى وجود أقسام مخصصة للسلع الغذائية والتموينية واللحوم والدواجن في المجمع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى