صحافة عبريةعربي ودولى

زعيم المعارضة الإسرائيلية: ينفي علاقة اتفاق الغاز مع لبنان بتصعيد حزب الله

رفض زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، الادعاءات القائلة بأن اتفاق الغاز مع لبنان كان خطأً شجع حزب الله اللبناني على مهاجمة إسرائيل.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس عن لابيد قوله: “اتفاقية الغاز مع لبنان لا علاقة لها بأي حال بما يحدث الآن من تصعيد في الشمال الإسرائيلي مع حزب الله اللبناني.”

يأتي تصريح لابيد في أعقاب سلسلة من الهجمات التي شنتها حزب الله على مواقع إسرائيلية في جنوب لبنان، رداً على غارات إسرائيلية على قطاع غزة.

وشدد لابيد على أن اتفاق الغاز كان خطوة إيجابية لتعزيز الاستقرار في المنطقة، وفتح الطريق أمام التعاون الاقتصادي بين لبنان وإسرائيل.

وقال: “اتفاق الغاز هو دليل على رغبة لبنان في تحسين ظروف شعبه، ونحن نأمل أن يؤدي ذلك إلى علاقات أفضل بين لبنان وإسرائيل في المستقبل.”

يُذكر أن الاتفاق الذي تم توقيعه عام 2022، حدد حدودًا بحرية بين لبنان وإسرائيل، وفتح المجال أمام استخراج الغاز الطبيعي في المنطقة.

من جهته، أكد حزب الله أن هجماته على المواقع الإسرائيلية تأتي رداً على “العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.”

وفي سياق متصل، أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، هاشم صفي الدين، أن “العدو ما زال على حماقته وغيّه، ولم يتعلم من كل التجارب السابقة”، مضيفا “على إسرائيل أن تجهّز نفسها للبكاء والعويل، بعد أن كانت تئنّ وتصرخ مما أصابها في شمالي فلسطين المحتلة.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى