عربي ودولىفلسطين

حزب الله يعلن عن هجوم صاروخي وبالمسيرات على 9 مواقع عسكرية إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، يوم الخميس، عن تنفيذ هجوم دقيق باستخدام الصواريخ والمسيرات على مواقع عسكرية إسرائيلية في شمال إسرائيل وهضبة الجولان المحتلة.

وأفاد الحزب في بيان أن الهجوم استهدف قاعدة داوود، مقر قيادة المنطقة الشمالية، وقاعدة ميشار، مقر الاستخبارات الرئيسية للمنطقة الشمالية، وثكنة كاتسافيا، مقر قيادة اللواء المدرع النظامي السابع التابع لفرقة الجولان 210.

وأكد الحزب نجاحه في إصابة الأهداف الثلاثة بدقة، كما نفذ هجوماً متزامناً بصواريخ الكاتيوشا والفلق 6 على ثكنات ومواقع عسكرية أخرى.

وكشف أن المواقع المستهدفة تشمل مرابض الزاعورة، ثكنة كيلع، ثكنة يوأف، قاعدة كاتسافيا، قاعدة نفح، وكتيبة السهل في بيت هلل.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق حوالي 40 قذيفة باتجاه منطقة الجليل ومرتفعات الجولان.

مشيراً إلى اعتراض العديد منها. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد الصواريخ والمسيرات بلغ 150.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الهجوم أشعل النيران في المنطقة، وأن منظومة الدفاع الجوي نجحت في اعتراض 3 أهداف جوية مشبوهة من أصل 5 أهداف.

يأتي هذا الهجوم بعد أن توعد حزب الله، يوم الأربعاء، بزيادة العمليات ضد إسرائيل “كمّاً ونوعاً”، رداً على اغتيال القيادي العسكري البارز في الحزب، طالب عبدالله، بغارة ليلية في جنوب لبنان.

وقال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، هاشم صفي الدين، في كلمة خلال تشييع عبدالله في الضاحية الجنوبية لبيروت، “إذا كانت رسالة العدو النيل من عزيمتنا لنتراجع عن موقفنا في إسناد المظلومين والمجاهدين والمقاومين في غزة الأبية، فعليه أن يعلم أن جوابنا القطعي هو زيادة عملياتنا شدة وبأساً وكماً ونوعاً”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى