حوادث وقضايا

وزارة الداخلية تضبط المتهمين بتسريب إمتحانات الثانوية العامة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية المصرية من ضبط المتهمين بمحاولة تسريب إمتحانات الثانوية العامة، ومجموعة تزوير محررات رسمية، وعصابة نصب على المواطنين.

ضبط المتهمين بالإدعاء بتسريب إمتحانات الثانوية العامة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية عن تفاصيل وجود مجموعتين على تطبيق “واتس آب” كان القائمين عليهما يدّعون قدرتهم على تسريب إمتحانات الشهادة الثانوية. تمّ ضبط المتهمين بعد تقنين الإجراءات القانونية، وعثر بحوزتهما على هاتفين محمولين يحتويان على دلائل لإدارتهما للمجموعات. اعترف المتهمين بارتكاب الواقعة بقصد النصب وتحقيق أرباح مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط متهم بتزوير المحررات الرسمية

في سياق متصل، واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم تزوير المحررات الرسمية وترويجها. تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط متهم مُقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بمحافظة الجيزة، وُجد بحوزته عدد من المستندات والشهادات المزورة، والأدوات المستخدمة في ارتكاب جرائم التزوير. اعترف المتهم بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

ضبط عصابة النصب على المواطنين

كذلك، نجحت أجهزة وزارة الداخلية في رصد نشاط تشكيل عصابي متخصص في النصب والإحتيال على الشركات التي تعرض منتجاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. تمكنت الأجهزة الأمنية من استهداف وضبط 6 أشخاص من العصابة، اعترفوا بارتكاب 12 واقعة نصب في محافظة الشرقية. تمّ ضبط السلع المُستولى عليها، بالإضافة إلى السيارة المستخدمة في ارتكاب الوقائع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى