عربي ودولى

حملات تفتيشية موسعة على العقارات المخالفة بعد حريق المنقف المروع بالكويت

أطلقت وزارة الداخلية الكويتية حملات تفتيشية واسعة على العقارات المخالفة في عدة مناطق، وذلك بعد الحريق المروع الذي شبّ في عمارة بالمنقف، وأسفر عن وفاة 49 شخصاً وإصابة العشرات.

أشرف على إطلاق هذه الحملات الشيخ فهد اليوسف، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع، مُصطحبًا وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان.

إنذارات للعقارات المخالفة

بدأت الجهات المعنية بوضع إنذارات للعقارات المخالفة، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وشدد الشيخ فهد اليوسف على ضرورة العمل والتكاتف من أجل إزالة المخالفات، قائلاً: “نحن لسنا بحاجة لقوانين بقدر ما نحن بحاجة لضمير حيّ.. أي قانون يعيق عملنا سيتم العمل على تعديله”.

وأكد الشيخ اليوسف أنه سيشرف شخصيًا على التعامل مع المخالفات، وطلب تزويده بكافة التفاصيل اللازمة عن أي عقار مخالف يتم توجيه إنذار له، لاتخاذ الإجراءات اللازمة خلال 48 ساعة.

التحقيق في أسباب الحريق

أُمر بإيداع أحد مسؤولي الشركة وصاحب البناية وحارسها، لحين انتهاء الأدلة الجنائية من عمليات التفتيش والتدقيق، والوقوف على الأسباب الحقيقية للواقعة المروعة.

المشاركة في الحملات

شارك في الحملات التفتيشية التي بدأت في مناطق المنقف والمهبولة وخيطان وجليب، الشيوخ كل من “وزارة الداخلية – بلدية الكويت – قوة الإطفاء العام – وزارة الكهرباء والماء – والقوى العاملة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى