عربي ودولى

حزب الله يطلق 80 صاروخا على شمال إسرائيل وإسرائيل تغتال قائدًا ميدانيًا كبيرًا في لبنان


في تصعيد خطير للتوترات بين إسرائيل وحزب الله، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق الحزب اللبناني نحو 80 صاروخا على شمال إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي. وفي وقت لاحق، أعلن حزب الله عن مقتل قائد ميداني كبير إثر غارة إسرائيلية على جنوب لبنان.


وفقًا لتقارير إعلامية إسرائيلية، دوت صافرات الإنذار في مناطق مختلفة بشمال إسرائيل، خاصة في مدن طبريا وصفد والجليل، في أعقاب قصف صاروخي كثيف من لبنان. وأكد الجيش الإسرائيلي إطلاق 10 صواريخ من لبنان على الجليل الغربي، مشيرًا إلى أن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخًا واحدًا فقط بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة.

وفي لبنان، أفادت مصادر أمنية أن غارة إسرائيلية على قرية جويا بالجنوب أدت إلى مقتل قائد ميداني كبير في حزب الله يُدعى “أبو طالب”، إلى جانب ثلاثة من مقاتلي الحزب. وذكرت المصادر أن أبو طالب كان أبرز عضو في حزب الله قُتل في المواجهات مع إسرائيل خلال الـ8 أشهر الماضية، وكان قائد الحزب في المنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي.

وعلّق مصدر أمني على الحادث قائلاً: “أبو طالب كان أعلى في الترتيب من وسام الطويل القائد الكبير بحزب الله الذي قتل في غارة إسرائيلية في يناير”. ولم يصدر أي رد من الجيش الإسرائيلي حتى الآن على هذه الاستهدافات.

وجدير بالذكر أن حوالي 300 من مقاتلي حزب الله، بمن فيهم قادة وأعضاء ذوو مسؤوليات رئيسية، قُتلوا في الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر/تشرين الأول 2022، فور اندلاع الحرب على غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى