مصر

موجة الحر الشديدة لضرب مصر ابتداء من اليوم والعظمي تتجاوز 40 درجة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة من اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 وحتى الجمعة المقبل، وذلك وفقًا لتوقعاتها.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم شديد الحرارة في معظم المناطق، حارًا على السواحل الشمالية، ومعتدلًا ليلاً.

حيث ستكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة والوجه البحري 39 درجة مئوية، في السواحل الشمالية 33 درجة مئوية، في جنوب سيناء 40 درجة مئوية، في شمال الصعيد 40 درجة مئوية، وفي جنوب الصعيد 42 درجة مئوية. في المقابل، ستكون درجة الحرارة معتدلة ليلاً في معظم المناطق.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا خلال الأيام القادمة، مما يشير إلى بداية موجة حر شديدة على معظم المناطق بدءًا من اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 وحتى الاثنين 17 يونيو 2024.

ومن المتوقع حالة الطقس أن تكون الحرارة شديدة خلال الأيام القادمة وتصل ذروة هذه الحالة يوم الخميس 13 يونيو وحتى يوم السبت 15 يونيو، حيث قد تتجاوز درجة الحرارة العظمى في القاهرة والمناطق الأخرى 40 درجة مئوية.

ويعود ذلك إلى تأثر البلاد بكتلة هوائية حارة وسيطرة مرتفع جوي في الطبقات العليا من الجو، مما يؤدي إلى احتباس الحرارة على سطح الأرض

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى