مصر

مصر..تسريب أسئلة امتحان الإحصاء يضع وزارة التعليم في أزمة

نشرت مجموعات الغش الإلكتروني قبل قليل أجزاء من أسئلة امتحان مادة الإحصاء للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان. وكشفت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم وفريق الغش الإلكتروني عن متابعتهما الأسئلة المتداولة للتأكد من مطابقتها للأسئلة الأصلية.

وبدأ طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الأربعاء، أداء امتحان الإحصاء، بعد الانتهاء من اختبار مادة الاقتصاد، في الفترة الأولى، ويعد هذا هو ثاني يوم في الامتحانات التي بدأت الاثنين الفائت، بالمواد غير المضافة للمجموع يعقبها امتحانات المواد المضافة للمجموع المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق ٢٢ من الشهر نفسه، بعد إجازة العيد.

الجدير بالذكر أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألف و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير و7 لجان تقدير بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالب مكفوف و3306 طالب دمج تعليمى و1646 طالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى