حوارات وتحقيقاتمصر

خبير عسكري: حماس لن تتراجع عن شروطها والمقاومة نجحت في فرض سيطرتها

لم تعلن حركة المقاومة الإسلامية حماس موافقتها الصريحة على الاتفاق في ظل عدم وجود ضمانات قوية بوقف نهائي للقتال وانسحاب القوات الإسرائيلية من كامل قطاع غزة مع انتهاء مرحلة الاتفاق الثانية. في حين توافق إسرائيل على المرحلة الأولى، من دون الالتزام بالانتقال لنهاية الثانية، وتترك ذلك للمفاوضات.

في هذا السياق أكد لواء أركان حرب محمد علي بلال نائب رئيس أركان القوات المسلحة المصرية وقائد القوات المصرية في حرب عاصفة الصحراء، المعروفة باسم حرب الخليج الثانية أن الاحتلال الصهيوني يجس نبض حمـ.ـاس، كما إنه يخشى خوض عملية عسكرية في رفح بشكل مستمر ، خوفًا من السقوط في كمين كبير يتحول إلى مقـ.ـبرة هائلة لجنوده، خاصة وأن تجربته خلال الشهور الماضية في غـ.ـزة أضحت انتكاسة في صفوف جيشه.

كما أضاف اللواء محمد علي في تصريح خاص لموقع أخبار الغد بلال أنه من السهل دخول رفح لكن من الصعب التمركز فيها أيام كما كان في وسط غـ.ـزة وخان يونس، خاصة وأن المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية نجحت في الحفاظ على وجودها رغم العتاد العسكري الإسـ.ـرائيـ.ـلي الهائل.

كما أشار بلال إلى أن حـ.ـماس لن تتراجع عن شروطها التي تعتبرها مسألة وجود في الوقت الذي يتهور مجلس الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيـ.ـلي ويشن عملية برية في رفح يروح ضحيتها الآلاف من المدنيين دون تحقيق جزء من الأهداف المعلنة وهي القضاء على حـ.ـماس

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى