مصر

اليونيسف: 3000 يعانون سوء التغذية ويواجهون خطر الوفاة في رفح

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، اليوم الأربعاء، إن نحو 3 آلاف طفل يعانون من سوء التغذية معرضون لخطر الموت بسبب حرمانهم من تلقي العلاج اللازم نتيجة الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة .

وقالت المديرة الإقليمية لليونيسف: “المشاهد المروعة تظهر أطفالاً يموتون أمام أسرهم بسبب نقص الغذاء وتدمير خدمات الرعاية الصحية. إذا لم يتم استئناف العلاج بسرعة لـ3000 طفل معرض للخطر، فإنهم معرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة والانضمام إلى قائمة الأطفال الذين قتلوا بسبب الحرمان.”

وأضافت المسؤولة أن غزة أصبحت الأخطر على الأطفال في العالم، وأن تحذيرات اليونيسف من تصاعد وفيات الأطفال بسبب سوء التغذية والجفاف والأمراض لم تؤد إلى إجراءات فورية لإنقاذ حياة الأطفال.

وذكرت اليونيسف أن نحو 3 آلاف طفل يعانون من سوء التغذية في قطاع غزة معرضون لخطر الموت جراء حرمانهم من العلاج بسبب الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح. وأشارت إلى تحسن طفيف في وصول المساعدات الغذائية إلى شمال القطاع، بينما انخفض بشكل كبير وصول المساعدات الإنسانية إلى الجنوب، ما يعرض المزيد من الأطفال لخطر سوء التغذية.

وأوضحت المنظمة أن العنف والنزوح يؤثران على قدرة العائلات اليائسة على الوصول إلى الرعاية الصحية. وأشارت إلى أن اليونيسف لديها المزيد من الإمدادات الغذائية المجهزة للدخول إلى قطاع غزة إذا سمح الوصول بذلك، مؤكدة الحاجة إلى ظروف تشغيل أفضل على الأرض، إلا أنها قالت إن ما يحتاجه الأطفال بشدة هو وقف إطلاق النار.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى