عربي ودولى

أمريكا ترسل منظومة صواريخ باتريوت الجديدة إلى أوكرانيا: رداً على التهديد الروسي

تعتزم الولايات المتحدة إرسال منظومة صواريخ باتريوت أخرى إلى أوكرانيا، حسب ما أعلن مسؤولان أميركيان . يأتي هذا الإعلان استجابةً لدعوات حكومة كييف الملحة إلى تعزيز الدفاعات الجوية، في ظل تصاعد الهجمات الروسية على منطقة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا.

وافق الرئيس الأميركي جو بايدن على إرسال هذه المنظومة الباتريوت الجديدة، التي ستكون الثانية التي تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا. هذا بالإضافة إلى تقديم منظومات دفاع جوي وذخائر أخرى من قبل حلفاء آخرين، مثل ألمانيا.

رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي طلب منظومات باتريوت إضافية لدعم قوات بلاده في مواجهة التهديد الروسي. وأشار إلى أهمية تعزيز الدفاعات الجوية لحماية المناطق الحيوية والمدنية من الهجمات الروسية التي تستهدف البنية التحتية والسكان المدنيين.

بيان مسؤولي الدفاع الأميركي والتحالفات الدولية يأتي في سياق التحضير للاجتماع الشهري لمناقشة الاحتياجات الأمنية لأوكرانيا. سيعقد الاجتماع في بروكسل يوم الخميس، بحضور وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.

الولايات المتحدة وشركاؤها يواصلون التأكيد على أهمية تعزيز قدرات الدفاع الجوي لأوكرانيا، وذلك في ظل تصاعد التوترات والتهديدات الروسية. حيث تعتبر هذه الخطوة ضرورية لدعم القوات الأوكرانية في حماية السيادة والأمن الإقليمي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى