مصر

نشطاء مؤيدون لفلسطين يقاطعون كبار مسؤولي البيت الأبيض بجامعة غون بواشنطن


قام نشطاء مؤيدون لفلسطين بمقاطعة كبار المسؤولين في إدارة الرئيس بايدن خلال حضورهم مؤتمرًا في جامعة “غون” بالعاصمة الأمريكية واشنطن. حيث وصف أحد النشطاء جو بايدن بـ “شريك الإبادة الجماعية في غزة”، كما اقتحمت منظمة “كود بينك” مؤتمر منظمة “آيباك” الصهيونية واعترضت على خطاب كبير مستشاري بايدن، جيك سوليفان.


استمرت المظاهرات والاحتجاجات المناصرة لفلسطين في أوروبا، على الرغم من قمع قوات الأمن في البرتغال والاشتباكات العنيفة بين الطلاب والشرطة في إسبانيا. وفي المقابل، دعت حركة المقاطعة في فرنسا إلى تجديد الحصار على متجر “كارفور”، بينما أطلقت “حركة فلسطين” في إيطاليا موجة استهدافات ضد البنوك المتورطة في دعم الإبادة الجماعية.

وتصاعدت المظاهرات الشعبية في المغرب، حيث شارك الآلاف في مسيرات رفضًا للتطبيع ودعمًا لغزة، كما تواصل الحراك الجامعي العالمي تصعيد مطالبه ضد الاحتلال، بما في ذلك الاقتحامات والاعتصامات في جامعات في الولايات المتحدة وتركيا.


“إن مقاطعة قادة البيت الأبيض في جامعة “غون” هو رسالة قوية من النشطاء المؤيدين لفلسطين بأنهم لن يتهاونوا في معارضة سياسات الإدارة الأمريكية التي تسهم في استمرار الاحتلال والإبادة الجماعية في غزة”، كما قال أحد المتظاهرين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى