فلسطين

مذابح في غزة: 40 قتيلا و120 جريحا في القصف الإسرائيلي خلال اليوم الـ 250 من العدوان

استمر جيش الاحتلال في قصف مناطق متعددة في القطاع المحاصر خلال اليوم الـ 250 من العدوان الإسرائيلي على غزة

وبحسب وزارة الصحة، فإن هذا القصف أسفر عن وقوع 3 مجازر أودت بحياة 40 شخصا وجرح 120 آخرين خلال 24 ساعة.

في هذا السياق، أدانت العديد من الدول والمنظمات الدولية القصف العشوائي واستهداف المدنيين في غزة، وطالبت بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع وضرورة حماية السكان المدنيين.

وفي الوقت نفسه، دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى زيادة الضغط الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن القطاع.

في الوقت نفسه، استمرت الشهادات العيانة والتقارير الطبية في الكشف عن الآثار الكارثية للاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين الأبرياء في غزة.

ويعاني السكان من نقص حاد في الإمدادات الطبية والمواد الغذائية الأساسية، ما يجعل الوضع الإنساني في المنطقة مأساويًا.

في مواجهة هذه الأحداث المأساوية، عبرت العديد من الدول والمنظمات الدولية عن قلقها البالغ إزاء التصعيد العسكري الإسرائيلي والضرر الهائل الذي يلحق بالمدنيين الأبرياء في غزة.

ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار والعمل على إيجاد حل سياسي لهذا الصراع الدامي ويأتي هذا العدوان في ظل تدهور الوضع الإنساني والاقتصادي في غزة، بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ سنوات، مما يجعل الشعب الفلسطيني يعيش في ظروف قاسية ومعاناة يومية.

من المهم أن يتحمل العالم المسؤولية الكاملة تجاه هذه الأحداث الكارثية، وأن تتخذ خطوات فعالة لوقف العدوان الإسرائيلي والعمل على تحقيق العدالة والسلام في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى