فلسطين

حماس: إعلام إسرائيل يلمح إلى التنصل من التزامات الهدنة

عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، عزت الرشق، صرح بأن تحريض الإعلام الإسرائيلي على رد الحركة على مطالب الهدنة يعد مؤشرًا على محاولات التهرب من التزامات الاتفاق. وأشار الرشق إلى أن رد حماس والفصائل الفلسطينية يتسم بالمسؤولية والجدية والإيجابية، ويتوافق مع مطالب الشعب الفلسطيني والمقاومة، وسيفتح الباب واسعًا للتوصل إلى اتفاق.

وأوضح الرشق أن حركة حماس والفصائل الفلسطينية قدمت ردهم على المقترح الأخير المتعلق بصفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين إلى وزارة الخارجية المصرية. وأشاد بجهود كل من مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل.

وأضاف الرشق: “رد حماس والفصائل الفلسطينية يتسم بالمسؤولية والجدية والإيجابية، ويفتح الباب واسعًا للتوصل إلى اتفاق يلبي مطالب الشعب الفلسطيني والمقاومة”.

وأشار إلى أن مجلس الأمن الدولي تبنى مشروع قرار أمريكي يدعم مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ويدعو حماس إلى قبوله. وصوت 14 عضوًا في المجلس لصالح هذا القرار، مع امتناع روسيا عن التصويت.

وأعربت حماس عن ترحيبها بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار الدائم في غزة، والانسحاب التام من القطاع، وتبادل الأسرى والإعمار وعودة النازحين، ورفض أي تغير ديموغرافي أو تقليص لمساحة قطاع غزة، وإدخال المساعدات اللازمة للسكان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى