مصر

تحذير من تداعيات القرارات الضارة على القطاع الصناعي في مصر

حصل موقع أخبار الغد على نسخة من خطاب موُجه إلى رئيس مجلس الوزراء يحمل شكوى من مستثمري محافظة بورسعيد ودمياط والإسكندرية ومدينة نصر، حيث عبروا عن قلقهم بشأن التحديات التي تواجه الشركات في قطاع الصناعة.يطالب المستثمرون دعم الصناعة المحلية وتوفير بيئة استثمارية مشجعة.

وفي خطابهم، أشارت الجمعيات إلى القرارات الغير مسبوقة التي أثرت سلباً على اقتصاديات الشركات، بما في ذلك تمديد مدة إجازات الأعياد إلى 9 أيام بدلاً من اليومين كما هو معمول به سابقاً. هذا القرار لا يعيق فقط عمليات الإنتاج والشحن للشركات التي تعمل في مجال التصدير، ولكنه يؤثر أيضًا على واردات الخامات مع فرض غرامات يومية تصل إلى ١٥٠ دولار للحاوية.

وجاء في خطاب الجمعيات الدعوة إلى الحكومة لاتخاذ إجراءات تشجيعية لدعم الإنتاج وتعزيز مناخ الاستثمار في مصر بهدف تفادي التأثير السلبي على الاستثمارات الداخلية والخارجية في قطاع الصناعة.

تعليقًا على هذا الخطاب، صرح المتحدث باسم الحكومة قائلًا: “نحن ندرك أهمية دعم مشروعات الاستثمار في مصر وسنعمل على اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز بيئة الأعمال وتشجيع الإنتاجية في البلاد.”

تحذير من آثار القرارات الظالمة

مصانعنا تواجه تحديات خطيرة نتيجة لقرارات لامرئية تؤثر بشكل سلبي على عمليات الإنتاج والتصدير. منع العمل خلال فترات الإجازات يعرض المصانع لخسائر فادحة وتوقف في تدفق التوريد والشحن، مما يؤثر على العقود والتزاماتنا مع الشركاء الدوليين.

من جانبه، حذّر محمد فتحي، رئيس جمعية مستثمري بورسعيد قائلاً: “يتعذر على مصانع التصدير التوقف عن العمل خلال فترات الإجازات الطويلة، وذلك يزيد من تكاليف الإنتاج ويقلل من قدرتنا على المنافسة”.

نداء إلى الحكومة لدعم الصناعة

تؤكد الجمعيات على ضرورة تبني سياسات تقوم بدعم الصناعة المصرية وتحفز الاستثمارات، بدلاً من اتخاذ القرارات التقليدية التي تقوض القطاع الصناعي وتعوق الإنتاج.


المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى