رياضة

تأهل 18 منتخبًا إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

تأهل 18 منتخبًا إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد ختام منافسات الجولة السادسة الأخيرة في المرحلة الثانية يوم الثلاثاء.

وقد حجزت هذه المنتخبات أيضًا مقاعدها في كأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية.

وتضمنت المنتخبات المتأهلة تسعة منتخبات عربية هي: السعودية، العراق، الأردن، فلسطين، البحرين، الإمارات، عمان، قطر، والكويت.

أما المنتخبات التسعة الأخرى فهي: اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، إيران، أوزباكستان، إندونيسيا، أستراليا، الصين، وقرغيزستان.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن موعد قرعة الدور الثالث في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 سيكون يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024.

وسيتم توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة على ثلاث مجموعات، بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما يتنافس صاحبا المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة في ملحق آسيوي.

ومن المقرر أن تجري منافسات مرحلة المجموعات من الملحق الآسيوي بين أكتوبر ونوفمبر 2025 في موقع واحد، حيث يتم تقسيم المنتخبات الستة إلى مجموعتين من ثلاثة منتخبات.

يتأهل صاحبا المركز الأول في المجموعتين إلى كأس العالم مباشرة، بينما يخوض صاحبا المركز الثاني مواجهة إقصائية واحدة، يتأهل الفائز منها إلى تصفيات الملحق القاري.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى