مصر

روسيا: بريكس على استعداد للتعاون مع مصر لتنفيذ مشاريع مشتركة

قال السفير الروسي لدى مصر غيورغي بوريسينكو، اليوم الثلاثاء، أن جميع أعضاء مجموعة “بريكس” على استعداد للتعاون مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية وتنفيذ المشاريع المشتركة. جاء ذلك في تصريح للسفير الروسي على هامش ملتقى بنك التنمية الجديد في مصر المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال بوريسينكو “إن بنك التنمية الجديد يعمل بالفعل في العديد من المشروعات في مصر وسيشرك مصر في تنفيذ هذه المشروعات”. وأضاف: “جميع الأعضاء الآخرين في مجموعة بريكس، مثل روسيا ودول أخرى، على استعداد للتعاون مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية وتنفيذ المشاريع المشتركة”. بحسب وكالة سبوتنك

وتابع: “نعتقد أن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس خطوة مهمة للغاية لأن بريكس  تعمل مع جميع أعضائها على تطوير التبادل التجاري، بما في ذلك إنشاء آليات جديدة للمدفوعات”. وأشار إلى أن “إحدى المهام الرئيسية الآن هي إنشاء آليات دفع بديلة لأن عملات مثل الدولار الأمريكي أو اليورو سامة للغاية”. وأوضح: “هذه العملات ليست آمنة، ويتم استخدامها من قبل الحكومات لتحقيق مصالحها الجيوسياسية”.

وانطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر ، الذي تنظمه وزارة التعاون الدولي، بالتعاون مع بنك التنمية الجديد، بهدف التعريف بعمليات البنك، وتعزيز سبل التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع البريكس المؤسسين والجدد، وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التعاون المتاحة لدى البنك في ظل الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة، باعتبارها مركزًا للربط بين قارات العالم، وتقوم بدور متنامي في سلسلة القيمة والتجارة العالمية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى