مصر

تكافل وكرامة: صرف مستحقات المستفيدين لشهر يونيو بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك

يتواصل صرف المستحقات لبرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” لليوم الثاني على التوالي لشهر يونيو، تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك. يتضمن عملية الصرف حاملي بطاقات «ميزة» البنكية وحاملي البطاقات الذكية من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

وجهت السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ببدء صرف الدعم النقدي للمستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” عن شهر يونيو بموعد مبكر وهو 5 أيام عن موعد الصرف الرسمي، احتفالًا بقرب عيد الأضحى المبارك.

مستفيدو برنامج “تكافل وكرامة” يتمتعون بإمكانية الصرف:

يمكن لمستفيدي برنامج “تكافل وكرامة” الصرف من خلال الصراف الآلي للبنوك في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

غرفة عمليات لمتابعة صرف “تكافل وكرامة”:

أنشأت وزيرة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمراقبة وتحسين عملية الصرف في إطار برنامج “تكافل وكرامة”. وأكدت أن الغرفة المركزية في الوزارة ستكون على اتصال مستمر على مدار الساعة لمتابعة سلسلة عملية الصرف، مع التنسيق مع المحافظين ومديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري للتدخل في حالات التكدس أو التزاحم.

حجم تمويل برنامج “تكافل وكرامة”:

يصل حجم تمويل برنامج “تكافل وكرامة” إلى 41 مليار جنيه، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس الحالي، ليستفيد منه 5.2 مليون أسرة. هذا يشير إلى التزام الدولة بتلبية احتياجات المواطنين واستثمار في المستقبل من خلال تحسين الظروف الاجتماعية والتنموية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى